الاخبار و المقالات

اختتام الأسبوع التمهيدي لعام 1438-1439

اختتام الأسبوع التمهيدي لعام 1438-1439

اختتام الأسبوع التمهيدي

 

في يوم الخميس1/1/1439هـ وبتوفيقٍ من الله اختتمت ابتدائية فرسان الجزيرة الأسبوع التمهيدي الذي بدأ باستقبال الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم من قِبَلِ المرشد الطلابي ومعلمي الصف الأول حيث تم في اليوم الأول تقديم الحلوى وتوزيع البطاقات التعريفية ثم قرأ عدد من الطلاب المستجدين سورة الفاتحة ليخاطبهم قائد المدرسة الأستاذ/ فواز بن عبد العزيز الهاجري مهنئاً بالعام الدراسي 1438-1439هـ ومرحباً بهم وبأولياء أمورهم الكرام. كما خاطبهم المرشد الطلابي الأستاذ/ عصام حبشي مقدماً للطلاب وأولياء أمورهم العديد من النصائح والتوجيهات التربوية والسلوكية وبعد ذلك تناول الطلاب وجبة الإفطار.

في يوم الاثنين تم التعرف على الطلاب وتم اصطحابهم لمشاهدة طابور الصباح وقاموا بزيارات لبعض مرافق المدرسة كما رددوا بعض الأناشيد واستمتعوا بالألعاب الرياضية .

في يوم الثلاثاء تم توزيع الطلاب عشوائيا على الفصول وأقيمت لهم مسابقات خفيفة أعقبتها الألعاب الرياضية وفي يوم الأربعاء شارك الطلاب في طابور الصباح ومارسوا الألعاب الرياضية و شاركوا في الرسم والتلوين كما شاهدوا أفلاماً تربوية. بعد ذلك أقيمت ورشةٌ لأولياء الأمور تحدث فيها مشرف النشاط الرياضي بالمدارس الأستاذ/ أحمد خير الله عن إمكانيات المدارس في المجال الرياضي موضحاً الأنشطة التي سيتم تنفيذها للطلاب ثم قدم الأستاذ/ أحمد عبد الواحد كلمةً بعنوان (المدرسة رؤية ورسالة وقيم ) بينما قدم الأستاذ/ مصطفى رمضان برنامجاً تم من خلاله التعريف بالحقيبة المدرسية المثالية.

في يوم الخميس شارك الطلاب للمرة الثانية في طابور الصباح وأقيمت لهم مسابقات داخل الفصول وشاركوا في الاحتفاء باليوم الوطني السابع والثمانين ، هذا وقد قام المرشد الطلابي  خلال الأسبوع بتوزيع المطويات التي حوت كل ما يخص الطفل من خصائص النمو ومرحلة الطفولة الوسطى ، وفي الختام أقيم حفل بسيط خاطبه قائد المدرسة والمرشد الطلابي وشارك فيه عدد من الطلاب المستجدين حيث تم توزيع الهدايا على الطلاب في ختام الحفل.