الاخبار و المقالات

تبتهج متوسطة فرسان الجزيرة باليوم الوطني السادس والثمانون

أقامت متوسطة فرسان الجزيرة الأهلية تحت قيادة قائد المدرسة الأستاذ / حسن بن عوض آل رشيد ، الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ 86 للمملكة العربية السعودية ، حيث شهد هذا اليوم الكثير من البرامج التي تميزت بالمتعة والتشويق والإثارة  حيث بدأ اليوم بالطابور الصباحي الذي تميز بالانضباط والتزام المعلمين والطلاب الذين يحملون أعلام المملكة العربية السعودية ويحملون اللافتات الخضراء التي تعبر عن سعادتهم بذكرى هذا اليوم الخالد . ثم بعد ذلك أقامت جماعة الإذاعة المدرسية إذاعتها الخاصة والتي كانت تتحدث عن اليوم الوطني حيث بدأت بالقرآن الكريم ثم بعد ذلك التعريف بالمملكة العربية السعودية وتاريخها العظيم ، واختتم الطابور الصباحي بالنشيد الوطني للمملكة العربية السعودية.


جاء بعد ذلك، دور النشاط الطلابي وبرنامجه الخاص الذي تميز بالعديد من الفقرات حيث بدأ بمقدمة الحفل أحد الطلاب وافتتحه بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم.

 
ثم جاء دور قائد المدرسة الأستاذ / حسن بن عوض آل رشيد ، حيث ألقى كلمته وبدأها بالترحيب بجميع الحاضرين من الطلاب والمعلمين وكذلك قسم الإشراف والمشرف العام على المدارس  والمشرف التربوي ، ثم ألقى كلمته المتميزة عن المملكة العربية السعودية والاحتفاء بتلك الذكرى الخالدة.


ثم ابتدأت فقرات الحفل بالتسلسل الآتي:

*المشهد المسرحي الخاص بعنوان ( رؤية وطني ) والذي أبدع فيه الطلاب المشاركين. 
*الإلقاء الشعري عن الوطن.                                                                                          

* مشهد مسرحي آخر بعنوان( آسف يا وطني) والذي تميز أيضاً بالمتعة والتشويق .

*أقوال عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز 
*دعاء لإخواننا المرابطين في الحد الجنوبي .                                                                         

  * فقرة بعنوان معلومات عن وطني.

 
تلا ذلك، دور قسم التربية الفنية ومسابقة أجمل رسمة و أجمل تعبير عن الوطن
ثم جاء دور التكريم وتكريم الطلاب المشاركين في الحفل وكذلك المعلمين القائمين على هذا العمل الجميل .

كما توجه جميع الزوار بقيادة قائد المدرسة وحضور المشرف العام على المدارس الأستاذ / ناصر الحقباني ، والمشرف التربوي الأستاذ / يوسف عوض ومشرفين الأقسام وكذلك المعلمين إلى اللوحة الخاصة بالتغريدات ليغرد الجميع على طريقته الخاصة.

 
وفي الختام، جاء دور التربية البدنية حيث توجه الجميع إلى الساحة الرياضية لإقامة مباراة كرة قدم ودية بين اللاعبين حيث الختام وختامه مسك حيث ظهر الجميع بالروح الرياضية العالية . وفي النهاية نشكر الجميع ونهنئ شعب المملكة العربية السعودية بذكرى هذا اليوم الخالد.